Tuesday, December 17, 2013

مقتل سفير أمريكا اختناقاً في هجوم القنصلية بليبيا

طرابلس تعتذر وتتوعد بملاحقة المتورطين.. وأوباما يدين "الهجوم المشين"

الثلاثاء 24 شوال 1433هـ - 11 سبتمبر 2012م
العربية.نت أفاد مراسل "العربية" في ليبيا أن السفير الأمريكي كريس ستيفنز مات اختناقاً في هجوم البارحة على القنصلية في بنغازي، كما أعلن مصدر أمني لـ"العربية" عن مقتل عنصري مارينز مع السفير.

كما لفت إلى وجود معلومات غير مؤكدة تشير إلى حصول اشتباك بين مسلحين اقتحموا القنصلية وأضرموا النيران فيها، وبين قوات المارينز.

ومن جانبه، دان الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، اليوم الأربعاء، الهجوم "المشين"، لكنه أكد أن ذلك لن يدفع واشنطن إلى قطع علاقاتها مع طرابلس.

وقال أوباما، في كلمة أدلى بها في حديقة البيت الأبيض، وإلى جانبه وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون، "إن الولايات المتحدة تدين بأشد العبارات هذا الهجوم المشين والمروع. إننا نعمل مع الحكومة الليبية لتوفير أمن دبلوماسيينا".

وإلى ذلك، قدم رئيس المؤتمر الوطني العام الليبي، محمد المقريف، الأربعاء، اعتذاراً "لحكومة الولايات المتحدة والشعب الأمريكي" بعد مقتل السفير الأمريكي و3 موظفين أمريكيين آخرين في هجوم استهدف مساء الثلاثاء القنصلية الأمريكية في بنغازي.

وقال المقريف، رئيس أعلى سلطة سياسية في ليبيا، في مؤتمر صحافي "نعتذر للولايات المتحدة وللشعب الأمريكي ولكل العالم عما حدث، ونحن والحكومة الأمريكية نقف في صف واحد في مواجهة هؤلاء المجرمين القتلة"، واصفاً الهجوم على القنصلية بـ"الجبان" و"القذر".

وأكد أن انتخابات رئاسة الحكومة ستجري في موعدها مساء اليوم. وقال إن ليبيا لن تسمح أن تكون أراضيها مسرحاً لعمليات انتقام "جبانة".

No comments:

Post a Comment